الجيش الإيراني يحذر ترامب ونتنياهو أكد قائد الجيش الإيراني أمير حاتمي أن طهران تعتبر تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس…
اخبار دوليةالجيش الإيراني: طوّرنا أسلحة ومسيّرات أكثر تقدماً خلال حرب الأربعين يوماً
المتحدث باسم الجيش الإيراني محمد أكرمي نيا يؤكد إدخال القوات المسلحة خلال حرب الأربعين يوماً مسيّرات وصواريخ مطوّرة إلى الخدمة.
تابع HOSTNEWS على تيليغرام
احصل على آخر الأخبار فور حدوثها.
أكّد المتحدث باسم الجيش الإيراني محمد أكرمي نيا، اليوم الأحد، “تطوير معدات أكثر تقدماً خلال حرب الأربعين يوماً”.
وأضاف أكرمي نيا: “استخدمنا مؤخراً طائرات مسيرة جديدة كانت مراحل البحث والتطوير بشأنها قد بدأت سابقاً، وتمكنا من تشغيلها أثناء الحرب”.
كذلك، “استخدم خلال الحرب الأخيرة صواريخ محسنة ذات جودة أعلى على مستوى القوات المسلحة”، بحسب المتحدث الإيراني.
وكان المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد أبو الفضل شكارتشي، قد أكّد أنّ إيران اليوم أقوى بكثير من الأيام الأولى للحرب التي فُرضت عليها، وذلك من الناحية العسكرية والقدرة الدفاعية.
وقال شكارتشي: “كان العدو يطلق شعارات بأن إيران تكبدت خسائر، ولكن نحن ألحقنا بالأميركيين خسائر أكبر بكثير وأوسع نطاقاً”، مضيفاً أن إيران طورت قدراتها حتى في أوقات الحرب وهو ما أثبتته.
يأتي ذلك فيما أعلن حرس الثورة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فجر الأحد، أنّ القوات البحرية والجو فضائية نفّذتا، بين الساعة الثانية والثالثة، عملية مشتركة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة استهدفت 8 مواقع عسكرية مهمة تابعة لجيش الولايات المتحدة، وذلك رداً على الاعتداءات الأميركية الأخيرة.



