× الرئيسية لبنان العالم اقتصاد رياضة أخبار تربوية صحف الأبراج الطقس تكنولوجيا أخبار إقليمية نشاطات مقالات خاص HOSTNEWS أمن وقضاء من نحن
الثلاثاء، 23 يونيو 2026 | بيروت
f X tg ig
عاجل
“رويترز”: تراجع احتياطي النفط الأميركي إلى أدنى مستوى منذ أكثر من أربعة عقود. اخبار دولية

“رويترز”: تراجع احتياطي النفط الأميركي إلى أدنى مستوى منذ أكثر من أربعة عقود.

2026-06-22 13:53 يارا حميرة
يارا حميرة
كاتب في HOSTNEWS يارا حميرة

كاتب في HOSTNEWS، يتابع آخر الأخبار والتطورات المحلية والدولية.

2026-06-22 19 مقالات
كل المقالات

 واشنطن تمنح إعفاءً مؤقتاً للنفط الإيراني حتى 21 آب/أغسطس، بالتزامن مع تراجع احتياطها الاستراتيجي إلى أدنى مستوى منذ عام 1983.

تابع HOSTNEWS على تيليغرام

احصل على آخر الأخبار فور حدوثها.

أفادت وكالة “رويترز”، يوم الاثنين، بانخفاض مخزونات النفط الخام في احتياطي البترول الاستراتيجي الأميركي بنحو 9.1 ملايين برميل، ليصل الاحتياطي إلى 331.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى له منذ عام 1983.
في موازاة ذلك، أعلن وزير الخزانة الأميركي سكوت بيسنت أنّ الولايات المتحدة أصدرت إعفاءً من العقوبات لمدة 60 يوماً على النفط الإيراني، وذلك في ضوء التقدّم المحرز في المحادثات الجارية في سويسرا.
وأوضح بيسنت أنّ الترخيص العام يسمح، حتى 21 آب/أغسطس 2026، بالعمليات المرتبطة بإنتاج النفط الإيراني وبيعه ونقله وتفريغه.
ويُعدّ هذا الاحتياطي أداة طوارئ تستخدمها الولايات المتحدة للتدخل عند الأزمات، ولا سيما حين ترتفع الأسعار أو تتعرض سلاسل الإمداد لضغوط كبيرة.
وفي هذا السياق، يكتسب الإعفاء المؤقت المرتبط بالنفط الإيراني دلالة إضافية، إذ يسمح بإدخال كميات من النفط الإيراني إلى السوق خلال فترة محددة، بالتزامن مع استمرار المحادثات في سويسرا.
وتجري الولايات المتحدة الأميركية وإيران مفاوضات في جنيف بوساطة باكستانية ومساعدة قطرية بعد حربٍ شنّتها واشنطن و”تل أبيب” على إيران ودامت نحو 40 يوم، لاسيما إغلاق مضيق هرمز.