× الرئيسية لبنان العالم اقتصاد رياضة أخبار تربوية صحف الأبراج الطقس تكنولوجيا أخبار إقليمية نشاطات مقالات خاص HOSTNEWS أمن وقضاء من نحن
الأحد، 28 يونيو 2026 | بيروت
f X tg ig
عاجل
الجيش الإيراني: طوّرنا أسلحة ومسيّرات أكثر تقدماً خلال حرب الأربعين يوماً اخبار دولية

الجيش الإيراني: طوّرنا أسلحة ومسيّرات أكثر تقدماً خلال حرب الأربعين يوماً

2026-06-28 06:38 HOSTNEWS
HOSTNEWS
كاتب في HOSTNEWS HOSTNEWS

كاتب في HOSTNEWS، يتابع آخر الأخبار والتطورات المحلية والدولية.

2026-06-28 54 مقالات
كل المقالات

المتحدث باسم الجيش الإيراني محمد أكرمي نيا يؤكد إدخال القوات المسلحة خلال حرب الأربعين يوماً مسيّرات وصواريخ مطوّرة إلى الخدمة.

تابع HOSTNEWS على تيليغرام

احصل على آخر الأخبار فور حدوثها.

أكّد المتحدث باسم الجيش الإيراني محمد أكرمي نيا، اليوم الأحد، “تطوير معدات أكثر تقدماً خلال حرب الأربعين يوماً”. 

وأضاف أكرمي نيا: “استخدمنا مؤخراً طائرات مسيرة جديدة كانت مراحل البحث والتطوير بشأنها قد بدأت سابقاً، وتمكنا من تشغيلها أثناء الحرب”. 

كذلك، “استخدم خلال الحرب الأخيرة صواريخ محسنة ذات جودة أعلى على مستوى القوات المسلحة”، بحسب المتحدث الإيراني. 

وكان المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد أبو الفضل شكارتشي، قد أكّد أنّ إيران اليوم أقوى بكثير من الأيام الأولى للحرب التي فُرضت عليها، وذلك من الناحية العسكرية والقدرة الدفاعية.

وقال شكارتشي: “كان العدو يطلق شعارات بأن إيران تكبدت خسائر، ولكن نحن ألحقنا بالأميركيين خسائر أكبر بكثير وأوسع نطاقاً”، مضيفاً أن إيران طورت قدراتها حتى في أوقات الحرب وهو ما أثبتته.

يأتي ذلك فيما أعلن حرس الثورة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فجر الأحد، أنّ القوات البحرية والجو فضائية نفّذتا، بين الساعة الثانية والثالثة، عملية مشتركة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة استهدفت 8 مواقع عسكرية مهمة تابعة لجيش الولايات المتحدة، وذلك رداً على الاعتداءات الأميركية الأخيرة.